مطالبات بالحرية للصحفيين واستمرار إخفاء مهندس ببني سويف للعام الخامس وظهور 17 من المختفين

. . ليست هناك تعليقات:


 

طالبت المفوضية المصرية للحقوق والحريات بإخلاء سبيل جميع الصحفيين المحبوسين احتياطيا، ووقف قرارات تدوير الصحفيين المخلى سبيلهم على ذمة قضايا جديدة.

كما طالبت بالتوقف عن ممارسة الرقابة على الإنترنت، وعدم حجب مواقع الإنترنت ورفع الحجب عن المواقع المحجوبة، وإلغاء كافة أشكال الرقابة المسبقة على حرية التعبير وحرية الصحافة والإعلام ووضع تشريعات تعاقب من يفعل ذلك بغير الطريق الذي يحدده القانون.

وأوصت في حصادها عن قمع الصحافة والإعلام خلال شهر فبراير بضرورة وجود بنية تشريعية تضمن حرية الحصول على المعلومات وحرية تداولها بكافة الطرق التي تتوافق مع المعايير العالمية لحرية الرأي والتعبير.

ودعت إلى إلغاء نص المادة السابعة من قانون جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018  وذلك بإعادة صياغة النص بصورة دقيقة، وضرورة ضبط المصطلحات الواردة، وأن يكون حجب المواقع بقرار قضائي قطعي وبات ولأسباب محددة حصرا في الجرائم شديدة الخطورة وعدم التوسع في ذلك

https://bit.ly/3KKpTi8 

 

"منظمة العفو الدولية" تدعو لتحرك عاجل للإفراج عن الصحفي محمد صلاح المحتجز تعسفيا منذ 27 شهرا

ودعت منظمة العفو الدولية إلى تحرك عاجل للإفراج عن الصحفي " محمد صلاح " المحتجز تعسفيا منذ 27 شهرا من دون أن يُقدَم إلى المحاكمة، لمجرد ممارسته السلمية لحقوقه الإنسانية.

وأشارت إلى رسالته التي بعث بها من داخل محبسه في يناير الماضي والتي طالب فيها السلطات بأن تُنهي احتجازه الذي تجاوزت مدته الحد الأقصى الذي يُجيزه القانون المصري والبالغ عامَيْن ، كما طالبت بالتحقيق فيما تعرض له من تعذيب أو غيره من سوء المعاملة على نحو فعال.

وكانت   أسرة الصحفي المعتقل " محمد صلاح " قد جددت المطالبة بالإفراج عنه وقف ما يتعرض له من انتهاكات منذ اعتقاله في نوفمبر 2019 والتي تواصلت بعد حصوله على إخلاء سبيل وتدويره مرتين آخرهم في يناير الماضي باتهامات ومزاعم مكررة بينها الانضمام لجماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة .

 

استمرار إخفاء  المهندس مدحت عبد الحفيظ  للعام الخامس على التوالي  

من جانبها جددت  أسرة المهندس مدحت عبد الحفيظ عبد الله عبد الجواد، من بني سويف اليوم  استغاثتها لكل من يهمه الأمر للكشف عن مكان احتجازه القسري بعد مضي أكثر من 4 سنوات على اعتقاله  بتاريخ  27 ديسمبر 2017، أثناء وجوده بمنطقة التوسعات الشرقية خلف مول مصر بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، واقتياده إلى جهة مجهولة حتى الآن دون سند من القانون.

 جاء ذلك في تعليق لأسرة "مدحت" على ظهور قائمة جديدة تضم أسماء 14 من المختفين قسريا ظهروا أثناء عرضهم على نيابة أمن الدولة العليا مؤخرا. 

وناشدت أسرة الضحية كل من يهمه الأمر بالتحرك لمساعدتهم في رفع الظلم الواقع على نجلها والكشف عن مكان احتجازه وسرعة الإفراج عنه.

 

ظهور 17 من المختفين قسريا

وظهر 17 من المختفين قسريا أثناء عرضهم على نيابة الإنقلاب العليا في القاهرة وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات وهم:  

1. أحمد محمد صابر عمران

2. أمين عبد العزيز أمين

3. أيمن جودة حسن محمد

4. حسن علي حسن محمد

5. رمضان عيد محسن حسين

6. رمضان محسن أحمد حسن

7. سعيد عبد الحافظ سيد عبد العال

8. السيد عبد الفتاح حسين

9. شحاتة عبد المجيد محمد عبد المجيد

10. صبحي شوقي أحمد الصاوي

11. طه سيد أبو بكر عبد الرحمن

12. عبد الله جمال السعيد هلال

13. علي عباس محمد أحمد

14. محمد إبراهيم جمعة محمد

15. محمد رمضان السيد سليم

16. محمد هشام عاطف المرشدي

17. مصطفى عبد الله إبراهيم الدنجاوي

المصدر : بوابة الحرية والعدالة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

مواقيت الصلاة

صفحتنا على الفيس بوك


المتابعون

الأرشيف

أنت الزائر رقم