مطالب بالإفراج عن صفوان ثابت ونجله بعد وفاة السيدة “بهيرة” والتنكيل بـ”آل عمارة” واستمرار إخفاء “محمود” وحياة “هريدي” في خطر

. . ليست هناك تعليقات:


 

طالبت منظمة "نحن نسجل" الحقوقية بالإفراج الفوري عن رجل الأعمال المعتقل صفوان ثابت ونجله "سيف" بعد وفاة السيدة بهيرة الشناوي التي حُرمت رعايتهما خلال فترة مرضها .

وأشارت إلى أنه قد تدهورت حالتها الصحية بعد اعتقال زوجها مؤسس شركة جهينة منذ ديسمبر 2020، ثم ابنها في شهر فبراير 2021، بذريعة تمويل الإرهاب والمشاركة في جماعة أُسست على خلاف القانون.

 

تدهور الحالة الصحية للمعتقل أسامة سعد عمارة بسجن أبوزعبل

فيما أكدت المنظمة الحقوقية أن استمرار التنكيل بأبناء المعتقل الدكتور سعد عمارة وكيل لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس شورى 2012، يعكس استهداف قوات الانقلاب  لعائلات المعارضين السياسيين .

ووثقت المنظمة تدهور الحالة النفسية للمعتقل "أسامة سعد عمارة" داخل سجن أبوزعبل والذي تم اعتقاله للمرة الثانية قبل زواجه في شهر يوليو 2020،  وتعرض للاختفاء القسري والتعذيب قبل عرضه على النيابة وحبسه حتى الآن.

وأوضحت أن سبب اعتقاله يعود لمطاردة قوات الانقلاب لوالده، حيث اعتُقل أبناؤه أسامة وأحمد من محافظة القاهرة عام 2020.

وأشارت إلى أن شقيقهما  "صهيب" معتقل منذ عام 2013، كما أن شقيقهم "معاذ" معتقل منذ عام 2016، ويستمر حبسهم جميعا حتى الآن ، فقط لكونهم أبناء الدكتور سعد عمارة .

 

أسرة محمود راتب تؤكد استمرار إخفاء مكان احتجازه منذ اعتقاله في أكتوبر 2019

إلى ذلك  أكدت أسرة  الشاب محمود راتب يونس على استمرار إخفاء قوات الأمن لمكان احتجازه منذ اعتقاله بتاريخ 13 أكتوبر 2019 من محيط منزله بالتجمع الأول في محافظة القاهرة أثناء عودته من عمله.

فرغم تحرير البلاغات والتلغرافات للجهات المعنية بالحكومة وتوثيق العديد من المنظمات الحقوقية للجريمة ، إلا أن قوات الأمن لا تتعاطى معهم وترفض الإفصاح عن مكان احتجازه دون ذكر الأسباب ، بما يزيد من مخاوفهم على سلامته .

وذكرت أن " محمود  "يبلغ من العمر 30 عاما وكان يعمل مدربا في مركز رياضي بمنطقة مصر الجديدة، وناشدت كل من يهمه الأمر بالتحرك على جميع الأصعدة لرفع الظلم الواقع عليه وسرعة الإفراج عنه.

 

استغاثة لإنقاذ حياة محمد هريدي المعتقل بوادي النطرون

ووثقت منظمة نجدة لحقوق الإنسان استغاثة أسرة المواطن محمد فتحي حسن هريدي، ٥٤ عاما، والمعتقل منذ فبراير 2014، ويقضي حكما بالسجن المشدد 15 عاما في عنبر 8 بسجن وادي النطرون 440.

وأشارت زوجة هريدي خلال استغاثتها إلى أنه أصبح شبه قعيد خلال الستة أشهر الأخيرة، ولا يستطيع التحرك أو الوقوف على قدميه بسهولة، ولا يتمكن من قضاء حاجته بمفرده، بسبب إصابته بانزلاق غضروفي وخشونة في الركبة وعرق النسا وتضخم البروستاتا والقلب ،وكذلك بعدة أمراض مزمنة مثل ارتفاع في ضغط الدم ومرض السكري .

وأكدت الزوجة أنه رغم الأعراض شديدة الصعوبة التي تظهر عليه، لم يتلقَ الرعاية الصحية اللازمة داخل السجن، ولم يتم عرضه على طبيب متخصص.

وذكرت أنها تقدمت بعدة بلاغات وشكاوى للجهات المعنية من أجل السماح بعلاجه على نفقته الخاصة، غير أنه لم تتم الاستجابة لطلباتهم أو الرد عليهم أو السماح بعلاجه، في ظل مخاوف على حياته بعد سوء حالته الصحية يوما بعد يوم.

وناشدت أسرة  "هريدي " وزير العدل بحكومة الانقلاب  والنائب العام ومصلحة السجون لإنقاذه، والتدخل من أجل السماح بعلاجه على نفقة الأسرة.

المصدر : بوابة الحرية والعدالة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

مواقيت الصلاة

صفحتنا على الفيس بوك


المتابعون

الأرشيف

أنت الزائر رقم