ليالي رمضان بزمن السيسي.. “نص ساعة للعشاء و التراويح”.. والباقي مسلسلات

. . ليست هناك تعليقات:


 

ينتظر المصريون بلهفة قدوم شهر رمضان، لما فيه من روحانيات ودعوات بالتقرب إلى الله القدير، فضلا عن طبيعة هذا الشهر الكريم الذي يجمع الأسر المصرية على المائدة، وفي صفوف المساجد، إلا أن دولة الانقلاب كان لها رأي آخر، إذ أعلنت وزارة أوقاف الانقلاب ضوابط  فتح وأداء صلاة التراويح في شهر رمضان 2022.

 

نص ساعة صلاة

وأعلنت وزارة أوقاف الانقلاب 10 ضوابط لصلاة التراويح في شهر رمضان 2022، خلال بيان، أكدت فيه التزامها بالإجراءات الاحترازية التي تمت خلال شهر رمضان من العام الماضي 2021 لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا ، ويأتي على رأسها ارتداء الكمامة وسجادة الصلاة الشخصية وتحقيق التباعد.

وأكدت الأوقاف أن ضوابط صلاة التراويح في شهر رمضان 2022 ستتم وفق ضوابط العام الماضي من خلال إقامة الصلوات وخطبة الجمعة على النحو القائم الآن والذي تم في العام الماضي، وصلاة القيام على النحو الذي تمت به خلال العام الماضي، بحيث تكون مدة صلاة القيام في حدود نصف ساعة بعد صلاة العشاء مباشرة، وفيما يلي أبرز 10 ضوابط لصلاة التراويح:

 

1- الالتزام بعلامات التباعد المحددة بالمسجد.

2- ارتداء الكمامة.

3- الالتزام بالمصلى الشخصي.

4- مدة صلاة التراويح نصف ساعة.

5- عدم السماح بالدروس الدينية أو اصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق.

8- قصر العمل بالمساجد على الصلاة، وخطبة الجمعة ، بما لا يزيد على عشر دقائق في الخطبة على النحو المتبع.

9- استمرار فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق ، وغلقها بعد الصلاة بما في ذلك صلاة التراويح.

 

والباقي مسلسلات

وإذا كان الانقلاب قد تكرم بمنح المصريين "نص ساعة" لأداء الشعائر في شهر رمضان، فإن ألاعيبه لاتزال تنفذ وفق المخطط، حيث أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إحدى شركات المخابرات المصرية  بنحو 14 عملا دراميا، وفيما يلي قائمة مسلسلات رمضان 2022 المصرية.

 

قائمة مسلسلات رمضان 2022 المصرية

أبرز مسلسلات رمضان 2022 ، الجزء الثالث من مسلسل الاختيار الذي يدعو لتشجيع بسالة وقدرة جنود الجيش والشرطة في دولة الانقلاب، بل وطرأ على العمل الدرامي مسلسلات تهاجم الإسلام ومنها" طلع روحي" و" الهروب" وغيره من الأعمال التي تظهر بها رقصات خادشة للمشاهدين في رمضان من راقصات مثل "دينا وفيفي عبده".

 

أجور فلكية

أما عن الأجور فحدث ولاحرج، فمع بداية موسم مسلسلات رمضان تصدر عدد من الممثلين قائمة الأعلى أجرا في شهر رمضان هذا العام ، وننشر لكم أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2022 بعدما تصدر محمد رمضان القائمة بـ 45 مليون جنيه قيمة بطولة مسلسل المشوار في رمضان وسط منافسة أحمد السقا وأحمد عز وكريم عبدالعزيز على تورتة مسلسلات رمضان بمسلسل الاختيار 3.

ويقدم أحمد عز مسلسل "الاختيار 3" الذي تسعى به المخابرات إلى تغيير صورة الشرطة والجيش التي قتلت المصريين خلال السنوات الماضية في مقابل تشويه صورة الإخوان وباقي القوى التي شاركت في ثورة يناير أو رفضت الانقلاب العسكري، ويشاركه البطولة أحمد السقا ونخبة من الفنانين،  وأوضحت مصادر حصول "عز" على 15 مليون جنيه.

وأشارت مصادر إلى حصول إلهام شاهين على 15 مليون جنيه نظير مشاركتها في مسلسل "بطلوع الروح" ويشاركها البطولة كل من منة شلبي وأحمد داود وأحمد السعدني وتأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وعدد حلقات المسلسل ستكون 15 حلقة، كما حصل أحمد مكي على 13 مليون جنيه أجرا عن مشاركته في الجزء الجديد من مسلسل "الكبير أوي".

المصدر : بوابة الحرية والعدالة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

مواقيت الصلاة

صفحتنا على الفيس بوك


المتابعون

الأرشيف

أنت الزائر رقم